الخميس، 27 أغسطس 2015

حدادية ابتدعوها !



العنوان: حدادية ابتدعوها



( 40 ) تغريدة تضع المجهر على جانب مما يسمى (الخلاف بين السلفيين) وحقيقة الدعوة التي عليها بعضهم، والقصد من ذلك إقامة الحق وقول القسط وقطع العذر على من التبس عليه الأمر



كتبه

مدونة تمهل

@tmhhl1433





1-   لا تزال المعركة بين أهل السنة والجماعة المتبعين لأثر السلف الصالح في العقيدة والعمل و # المرجئة الأفاكين إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وهذا من ابتلاء الله لأهل الحق وتمحيص صفوفهم #حداداية_ابتدعوها

2-   وأصل الخلاف بين أهل السنة و #المرجئة هو في مسائل الإيمان و #التكفير فقد خالف أهل السنة في عقيدتهم في هذا الباب المرجئة و #الخوارج و#العتزلة وغيرهم #حدادية_ابتدعوها



3-    #المرجئة الأوائل سموا أهل السنة #خوارج و #مرجئة_العصر #أدعياء_السلفية سموهم #حدادية لأنهم خالفوهم في مسائل الإيمان و #التكفير #حدادية_ابتدعوها



4-   يطلق #مرجئة_العصر #أدعياء_السلفية لفظ #الحدادية في الغالب على من خالفهم في مسائل الإيمان و#التكفير



5-   يطلق لفظ #الحدادية على أناس ممن تابع محمود الحداد المصري في غلوه في أبواب مما عليه السلف ونحن و كثير ممن يسمون #حدادية نبرأ من محمود الحداد وغيره من المبتدعة #حدادية_ابتدعوها



6-   جمع  #مرجئة_العصر #أدعياء_السلفية في الوصف ب #الحدادية بين تفريق أهل السنة، والبغي عليهم، وإلصاق تهمة من ذم حاله بمن هو براء منها تشويها لموقف أولئك من الإرجاء المعاصر #حدادية_ابتدعوها



7-   العجيب في إطلاق لفظ #الحدادية أنه لا يطلق على من يقول بقول أولئك المنبوزين فيه في الإيمان ممن تلبس ببدعة الإخوانية أو السرورية أونحوها فلا يطلق إلا على من تميز بمنهج السلف في الإيمان والتكفير وغيره  #حدادية_ابتدعوها



8-   بعبارة أدق: يطلق لفظ #الحدادية على فئة ممن يصنفها الحزبيون أنهم #جامية أطلقه عليهم أفراد من أولئك الذين وصفوا ب #الجامية ممن تلبس بالإرجاء المعاصر لأنهم على عقيدة السلف في الإيمان و #التكفير  فوصفوهم أنهم #حدادية #حدادية_ابتدعوها



9-   تميزت #مرجئة_العصر بادعائها السلفية في مقابل منافحتها عن عقيدة المرجئة لكن منهم من لبس ذلك فلم يظهر قوله إلا لمن دقق في عباراته، ومنهم من أظهر ذلك وبينه من غير خوف ولا وجل ولا حياء ومن فارقهم في ذلك سموه #حدادي #حداداية_ابتدعوها



10-                      ليتضح المقال أكثر بين #مرجئة_العصر مقصودهم من  النبز ب #الحدادية أنه قرين الوصف بالخوارج والتكفيرية لهذا هم يصفون الحدادية بالخوارج والتكفيريين! ليس لأن أولئك وافقوا الخوارج بل لأنهم وافقوا السلف في باب الإيمان و #التكفير #حدادية_ابتدعوها



11-                      وصفوا أهل السنة بأنهم #حدادية وأنهم تكفيريون ليس لأنهم وافقوا الخوارج الذين يكفرون المسلمين بل لأنهم يكفرون من كفر الله ورسوله مثل تكفير المشركين ومن ارتكب ناقضا من نواقض الإسلام مما اجمع العلماء عليه #حدادية_ابتدعوها



12-                      وافق أولئك المرجفون #أدعياء_السلفية #مرجئة_العصر ابنَ جرجيس وابنَ دحلان وعثمانَ بن منصور وغيرهم ممن يصفون الموحدين أنهم تكفيريون لموقفهم من القبوريين! #حدادية_ابتدعوها



13-                      وصف أعداء دعوة التوحيد دعوة المجدد محمد بن عبدالوهاب بأنها #الوهابية ووصف أتباعُهم #مرجئة_العصر أهل التوحيد ممن تابع اللجنة الدائمة للافتاء وعلماء مدرسة إمام الدعوة في زماننا أنهم #حدادية فالله حسيبهم #حدادية_ابتدعوها



14-                      لم يجرؤا #مرجئة العصر على وصف علمائنا مثل #ابن_باز و #ابن_عثمين و #الفوزان والراجحي وغيرهم أنهم #حدادية كما لم يجرؤا الحزبيون أن يسمونهم #جامية لكن سعوا في إسقاط منهجهم وعقيدتهم بنفس الطرق التي سلكها الحزبيون مع علمائنا #حدادية_ابتدعوها



15-                      مما خالف فيه #مرجئة_العصر السلف في باب الإيمان قولهم بنجاة تارك العمل الواجب من أعمال الجوارح فمنهم من صرح بذلك وقرر أن هذا قول أهل السنة وما خالفه قول #الخوارج هتك الله ستره وفضحه #حدادية_ابتدعوها



16-                      مما خالف فيه #مرجئة_العصر السلف في باب الإيمان من زعم أنه يقول بقول أهل السنة بالإجماع على كفر تارك العمل الواجب من أعمال الجوارح لكنه يقول بقول شبابه بن سوار  "إذا قال فقد عمل" فيعتبر النطق بالتوحيد عمل ينجيه فدخل على الارجاء من باب النساء #حدادية_ابتدعوها

17-                      مما خالف فيه #مرجئة_العصر السلف في باب الإيمان قولهم في #تكفير_المعين أنه لا يكفر حتى تنتفي بحقه موانع التكفير وتقع موجبات ولم يفرقوا في ذلك بين المسائل الظاهرة مثل التوحيد وغيره مما يحتاج فيه إلى تعريف وبيان #حدادية_ابتدعوها



18-                      مما خالف فيه #مرجئة_العصر السلف في باب الإيمان قولهم في #تكفير_المعين أنه لا يكفر من عمل النواقض المجمع عليها الظاهرة ولو كان بين ظهراني المسلمين ويسمع دعوة الحق حتى يبين له ويقرر الحق ويفهم فهما تنجلي عنه كل شبهة ويختار الكفر على الإسلام عن علم وقصد #حدادية_ابتدعوها



19-                       مما خالف فيه #مرجئة_العصر قولهم في #تكفير_المعين أنه لا يكفر ولو ارتكب كفرا بواحا وناقضا مجمعا عليه حتى يعلم توافق الظاهر والباطن واختياره الكفر على الاسلام وخروجه من الملة عن قصد ورغبة! #حدادية_ابتدعوها



20-                      مما وقع فيه #مرجئة العصر تناقضهم في الانتساب فيزعمون أنهم سلفيون و أنهم يقولون بقول السلف في أن العمل من الإيمان ثم لا يكفرون من ترك عمل الجوارح #حدادية_ابتدعوها



21-                      مما وقع فيه #مرجئة العصر تناقضهم في الانتساب فيزعمون أنهم سلفيون وأنهم يقولون بقول السلف في أن الكفر غير محصور بالجحود بل يكون بالعمل ثم لا يكفرون من ارتكب ناقضا مجمعا عليه كالشرك إلا إذا قصد الخروج من الاسلام أو الوقوع بالشرك عن علم تام به فهذا مؤدى قولهم في اعذار المشركين #حدادية_ابتدعوها



22-                      أنكر أهل السنة على #مرجئة_العصر قولهم بلزوم تطابق الظاهر والباطن لمن وقع في الكفر المجمع عليه فقالوا لهم أنتم #حداداية #حدادية_ابتدعوها



23-                      أنكر أهل السنة على #مرجئة_العصر قولهم بنجاة تارك العمل الواجب من أعمال الجوارح وقالوا لا يصح إيمانه مع ترك جنس العمل الواجب فقالوا لهم أنتم #حداداية #حدادية_ابتدعوها



24-                      أنكر أهل السنة على #مرجئة_العصر قولهم أن من قال بلسانه فقد عمل بجوارح ولم يعمل بجوارحه ما هو من جنس العمل الواجب وأنه ينجو بذلك فقالوا لهم أنتم #حداداية #حدادية_ابتدعوها



25-                      أنكر أهل السنة على #مرجئة_العصر قولهم في اعذار المشركين والمرتدين المرتكبين للنواقض المجمع عليها مما هو من المسائل الظاهرة وأنه يشترط في تكفيرهم تحقق انتفاء كل شبهه مما يجعله مختارا للشرك والكفر على الاسلام فقالوا لهم أنتم #حداداية #حدادية_ابتدعوها



26-                      قال أهل السنة ل #مرجئة_العصر  الحجة قائمة بإرسال الرسول صلى الله عليه وسلم وبإنزال القرآن فهو البلاغ " لأنذركم به ومن بلغ" فقالوا لهم أنتم #حدادية #حدادية_ابتدعوها



27-                      قال أهل السنة ل #مرجئة_العصر  من وقع في الكفر المجمع عليه الظاهر مما هو معدود من المسائل الظاهر فقد كفر بعينه فقالوا لهم أنتم #حدادية #حدادية_ابتدعوها



28-                      قال أهل السنة ل #مرجئة_العصر من يعيش بين المسلمين ويعلم بدعوة الرسل لكن وقع في الكفر المجمع عليه الظاهر مما هو معدود من المسائل الظاهر لشبه عنده  فقد كفر بعينه لأنه لا يشترط تمام الفهم  فقالوا لهم أنتم #حدادية #حدادية_ابتدعوها



29-                      قال أهل السنة ل #مرجئة_العصر  العذر بالجهل فيما هو غير معدود من المسائل الظاهر فهذا لا يكفر به المعين ابتداء بل يبين له ويوضح له أما المسائل الظاهرة فلا عذر فيها  فقالوا لهم أنتم #حدادية #حدادية_ابتدعوها





30-                      قال أهل السنة ل #مرجئة_العصر  العذر بالجهل مطلوب للتحقق من موانع إقامة حد الردة على المرتد فيبين له ليرجع عن ردته فيحقن دمه وليس يبين له لكي لا يقع عليه الكفر فقالوا لهم أنتم #حدادية #حدادية_ابتدعوها





31-                      قال أهل السنة ل #مرجئة_العصر  العذر بالجهل لمن عاش في بادية بعيدة أو كان حديث عهد بالإسلام ومن يتصور منه الجهل فيبن له فقالوا لهم أنتم #حدادية #حدادية_ابتدعوها





32-                      قال أهل السنة ل #مرجئة_العصر العذر بالجهل عذرا لهم عند الله فهو أعلم بهم، وليس لمن وقع في النواقض المجمع عليها وهو بين المسلمين عذر فهذا يحكم بردته فقالوا لهم أنتم #حدادية #حدادية_ابتدعوها



33-                      قال أهل السنة ل #مرجئة_العصر  يلزم من قولكم أنه لا يكفر من وقع بالنواقض المجمع عليها إلا بعد انتفاء كل شبهة عنه واختياره الكفر على الاسلام قصدا أنكم تقولون أنه لا كفر إلا بالجحود وهذا قول #المرجئة فقالوا لهم أنتم #حدادية  #حدادية #حدادية_ابتدعوها



34-                      قال أهل السنة ل #مرجئة_العصر  يلزم من قولكم أنه لا يكفر من وقع بالنواقض المجمع عليها إلا بعد تحقق تطابق الظاهر مع الباطن أنكم تقولون أنه لا كفر إلا بالجحود وهذا قول #المرجئة فقالوا لهم أنتم #حدادية  #حدادية #حدادية_ابتدعوها



35-                      قال أهل السنة ل #مرجئة_العصر  يلزم من قولكم أنه لا يكفر من وقع بالنواقض المجمع عليها إلا بعد تحقق العلم بعدم التزامه القلبي بالشرائع أنكم تقولون أنه لا كفر إلا بالجحود وهذا قول #المرجئة فقالوا لهم أنتم #حدادية  #حدادية #حدادية_ابتدعوها



36-                      من تدبر أقوال #مرجئة_العصر وجدها لا تخرج عن أقوال #المرجئة الأوائل لكن منهم من هو أخبث دينا وأفسد طوية فألبسها لباس #السلفية لتنطوي على الأغرار لكن تنبه له العلماء وحذر منها أهل الحمية فقالوا لهم يا #حدادية #حدادية_ابتدعوها



37-                      لم يأت أولئك الذي وصفهم #مرجئة_العصر  ب #الحدادية بجديد بل أتوا بتقريرات السلف و أئمة الدعوة واللجنة الدائمة للإفتاء والشيخ ابن باز والفوزان والراجحي لكن أولئك بغوا عليه #حدادية_ابتدعوها



38-                      الواجب على كل مسلم أن يحذر كل الحذر من تبديع مسلم أو تكفيره بغير حق وأن يلزم جادة السلف الصالح في كل باب ولي في باب طاعة ولاة الأمر فقط أو الموقف من الجماعات فقط بل في كل باب #حدادية_ابتدعوها







39-                      الواجب على كل مسلم أن يعرف لعلماء عصره  المعروفين بالتحقيق -لاسيما في مسائل التكفير والإيمان والجهاد والتعامل مع المخالف - أن يعرف لهم قدرهم فيلزم جادتهم #حدادية_ابتدعوها



40-                      لم تؤتَ بلادنا إلا من دعوات وافدة دعوات ارجائية وإخوانية وتبليغية وسرورية وداعشية والواجب أن نكون أمة واحدة مؤتلفة على الحق نتناصح ونأمر بالمعروف وننه عن المنكر ونستقيم على الحق ونلزم جادته  #حدادية_ابتدعوها





41-                      من تأمل حال #مرجئة_العصر علم علما يقينيا مجانبتهم لما عليه السلف في كثير من أحوالهم وأعظم ذلك في باب الإيمان والتكفير والواجب على المسلم أن يحذر من كل دعوة خالفت مذهب السلف وطريقتهم #حدادية_ابتدعوها



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق